الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت

الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت

نتحدث في الجزء الأول من تقريرنا الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت وذلك عن طريق بوابتها الالكترونية، إذ أنها  الأمر أصبح سهلاً وسلسًا وذلك لمن أراد حجز تذاكره عبر الإنترنت، مع منح المسافر حرية اختيار كل الخيارات والخدمات التي يرغب فيها.

كما يكون في الإمكان أن نقوم بالاستعلام عن تذكرة طيران مع تعديل موعد حجز على الخطوط بالمملكة تبعًا لرقم الحجز، ومع كل تلك التسهيلات جرى فرض رسوم تغيير الحجز على كل من يعدل الحجز على الخطوط السعودية الداخلية لكي نضمن وجود جدية للمتقدمين ولا يكون الأمر عشوائيًا.

استعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية برقم الحجز

يمكننا أن نفتح الموقع الرسمي الذي يخص الطيران السعودية  من خلال النقر على ذلك الرابط من هنا، بعدها نختار  تبويب إدارة الحجوزات من الشاشة الرئيسة، إذ أنها تكون الصفحة التي يكون في الإمكان عن طريقها يستطيع المسافر ان يسأل عن تذكرة طيران الخطوط السعودية عن طريق إدخال رقم الحجز، وللقيام بذلك الأمر يمكننا ان نستعلم من خلال طريقتين عن طريق ذلك التبويب:

يجرى إدخال رقم الحجز وآخر اسم للمسافر في الحقول المناسبة بعدها ننقر على “استعراض الحجز”، لكي نظهر معلومات الحجز، ثم نختار المسافر من الشاشة التذكرة الالكترونية، بعدها نعبئ بعدها نعبئ الرقم الإلكتروني الذي يخص بالتذكرة وذا الأمر بالنسبة إلى الاسم الأخير للمسافر بعدها ننقر النقر على “استعراض الحجز”، لكي نظهر معلومات الحجز.

التأكد من حجزي في الخطوط السعودية

للأشخاص الذين يسألون عن آلية التأكد من الحجز في الخطوط السعودية، فإن هناك ثلاثة طرق نستطيع أن نتأكد منها كالتالي، حيث أننا نزور على صفحة الإنترنت التي تخص الخطوط الجوية، ثم نختار ثاني تبويب ادارة الحجوزات، بعدها نكتب رقم الحجز الذي يتكون من ثمانية أرقام والاسم الأخير للمسافر ثم ننقر على استعراض الحجز.

ثم نختار التذكرة الإلكترونية ونكتب الرقم المدون عليها الذي يتكون من 13 رقم. بعدها نكتب اسم المسافر الأخير وننقر على استعراض الحجز. ثم نرسل حرفي PR من خلال رسالة مع رقم الحجز إلي رقم هاتف 72222 وسيجرى إرسال رسالة فيها كافة تفاصيل الحجز على الجوال.

تعديل موعد حجز على الخطوط السعودية

قامت الخطوط الجوية بالمملكة بإتاحة تعديل موعد الحجز عبر الانترنت من خلال موقعها الرسمي دون صعوبة تذكر. دون أن يضطر أحد إلى أن يزور مقر الشركة، وذلك من خلال هذه الخطوات:

نفتح الصفحة الرسمية الخاصة بالخطوط الجوية السعودية عبر الشبكة العنكبوتية. ثم ننقر على إدارة الحجوزات. من ثم نختار رقم الحجز بعدها ندخل اسم اللقب أو الاسم الأخير وننقر على استعراض الحجز. ثم ننقر على تبويب تعديل / تبديل الحجز، بعدها نكتب الموعد الجديد الذي يريد المسافر أن يتحول إليه. بعدها يؤكد المسافر على الحجز عن طريق الرسوم المدفوعة للموعد الأول. ثم يجرى تبديل موعد الرحلات بشكل مجاني دون دفع أي رسوم.

رسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية

وفرت الخطوط الجوية الحجز وإدارة الحجوزات وإمكانية تعديلها على الشبكة العنكبوتية. ولكنها قام بفرض رسوم تغيير الحجز بالخطوط بالمملكة على الرحلات المحلية الداخلية لا الدولية. وقامت بتقديرها بغرامة مالية بنحو خمسين ريال سعودي، وذلك في الحالات الآتية:

فرض الغرامة على من يغير الحجوزات قبل حلول موعد السفر بخصوص درجتي رجال الأعمال والأولى في الرحلات الداخلية دون غيرها، وتغريم من يعدل الحجز قبل موعد الإقلاع بأكثر من يوم واحد، ورض غرامة مع إضافة ربع من قيمة التذكرة على من يعدل موعد الحجز في اليوم السابق على الإقلاع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات