الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

نتحدث في هذا التقرير الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي، إذ أنها من أبرز الخدمات التي يكون عددًا كبيرًا من المقيمين بالمملكة محتاجين إليها وبخاصة عندما يريدون أن يخرجوا نهائيًا منها وبسبب ارتفاع عدد طالبي تلك الخدمة؛ فإن السلطات السعودية أتاحتها ووفرتها بشكل إلكتروني عبر استعمال بوابة أبشر الإلكترونية برقم الإقامة.

هي خدمة إلكترونية نحصل عليها إلكترونيًا من خلال الشبكة العنكبونية عن طريق موقع الداخلية بالمملكة؛ لكي يستطيع أي شخص موجود على أراضي المملكة أن يستعلم عن تأشيرة خروج نهائي وأن يتعرف على موعد الخروج النهائي دون أن يكون قد خالف الموعد الذي جرى تحديده لتأشيرة الخروج.

استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة

من خلال رقم الإقامة يمكننا أن نستعلم عن تأشيرة الخروج النهائي لكن ليس قبل تنفيذ بعض الخطوات:

ننتقل إلى موقع بوابة أبشر الإلكترونية ونختار خدمات الأفراد، بعدها ندخل إلى الجزء الذي يخص بالجوازات ثم التأشيرات، بعدها نسجل البيانات اللازمة على غرار الاسم مثلما هو موجود في جواز السفر ورقم الإقامة لصاحب التأشيرة ورقم جواز السفر.

وعندما نؤكد على البيانات، سيجرى عرض أي معلومات تتعلق بالتأشيرة مثل موعد الخروج النهائي من السعودية ومدة الصلاحية الخاصة بالتأشيرة.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

لدينا أكثر من طريقة  لكي نسأل بعا عن هذه التأشيرة من خلال بعض المنصات الإلكترونية، على غرار منصة مقيم على النحو الآتي:

نذهب إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة مقيم، وعن طريق الصفحة التي تخص صلاحية التأشيرة، نحدد رقم التأشيرة بعدها ندخل الرقم الذي يخص التأشيرة في الخانة الثانية، وفي هذه الخانة نحدد رقم جواز السفر ثم نكتب رقم الجواز في الخانة التي تقابلها، ثم ننقر على verify، لكي تعرض بعد ذلك أي معلومة تخص التأشيرة.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة

يكون في إمكاننا أن نستعلم عن سريان الإقامة من خلال تنفيذ بعض الإجراءات. مثل زيارة منصة أبشر الجوازات، ثم النقر على خدمات الأفراد الإلكترونية، والنقر على الخدمات الإلكترونية. بعدها اختر الاستعلام عن الخدمات الإلكترونية. ثم انقر على  السؤال عن صلاحية إقامة الوافد. واكتب البيانات التي تخص الإقامة على غرار رقم الإقامة ورقم جواز السفر. وعندها سيجرى عرض أي معلومات خاصة بالإقامة والتاريخ الخاص بالتجديد. عندما تختار view.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

نختتم تقريرنا عن السؤال عن تأشيرة الخروج بشكل نهائي. إذ يجب أن نزور منصة أبشر، ثم نسجل الدخول ثم نضغط على اختيار خدمات الاستعلام. بعدها نكتب رقم إقامتنا كما يجب ألا ننسى الـverify code ثم ننقر على اختيار view. وفي غضون ثوانٍ قليلة سيجرى عرض أي شخص يخص الاقامة التي نريد أن نستعلم عنها سواء تاريخ الإنتهاء أو موعد التجديد أو أي معلومة أخرى.

ويجب أن نشدد على أن بعض الأمور الخاصة بالاستعلام قد تؤدي إلى مساعدة أي شخص موجود على أرض المملكة في أن يتعرف على وضع صلاحية وسريان الإقامة الخاصة به وموعد الحصول على التأشيرات بكل يسر وبساطة دون أي مشكلة؛ لكي لا يتعرض إلى توقيع عقوبة عليه من قبل السلطات السعودية التي لا تتساهل في أي شيء متعلق بالتخلف عن تجديد الإقامة، وهذا على غرار السؤال عن صلاحية الإقامة، والاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي من خلال استعمال رقم الاقامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات