تعديل الموعد المحدد لرفع تعليق سفر المواطنين وموعد فتح جميع المنافذ

تعديل الموعد المحدد لرفع تعليق سفر المواطنين وموعد فتح جميع المنافذ هو ما صرح به مصدر مسؤول بوزارة الداخلية ليكون الموعد المحدد لرفع التعليق الخاص بسفر المواطنين وكذلك الموعد المحدد لفتح جميع منافذ السفر سواء البري أو البحري أو الجوي بصورة كاملة يوم الاثنين 5 / 10 / 1442هـ الموافق 17 / 5 / 2021 م بدلاً من 18 / 8 / 1442هـ الموافق 31 / 3 / 2021 وتحديدا في الساعة الواحدة من صباح هذا اليوم. ويأتي هذا القرار نتيجة لتأخر تسليم دفعات من لقاح كورونا المستجد والتي سبق و تم التعاقد عليها في مواعيد محددة مع الشركات التي تصنع هذا اللقاح حسب ما أعلن معالي وزير الصحة السعودي بشأن تأخر جرعات اللقاح.

بيان الوزارة السابق برفع حظر السفر:

يأتي هذا البيان الجديد ليلحق بأخر قد سبق وتم إصداره من وزارة الداخلية السعودية في تاريخ الثامن من شهر يناير للعام الحالي 2021 والذي حمل أخبار سارة بشأن رفع قيود الشفر للمواطنين والخاصة بمغادرتهم للملكة العربية السعودية وأيضا فتح جميع منافذ المملكة البحرية والبرية والجوية. أما البيان الجديد فجاء به رفع التعليق الخاص بالسفر لمواطني المملكة العربية السعودية كاملا يوم الاثنين 5 / 10 / 1442هـ الموافق 17 / 5 / 2021 م بدلاً من 18 / 8 / 1442هـ الموافق 31 / 3 / 2021م .

السبب في تأجيل تعليق السفر في المملكة العربية السعودية:

صدر هذا القرار لما تراءى لوزارة الصحة السعودية فيما يتعلق بسلامة وأمن المواطنين فيما يخص رفع معدلات المناعة للمجتمع السعودي  عن طريق أخد اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد مما يعمل على حمايتهم قبل مغادرتهم للبلاد وذلك بعد ظهور موجة لفيروس كورونا المستجد في العديد من الدول بما عرف بالموجة الثانية للفيروس ولما تحرص علية حكومة المملكة العربية السعودية من الحفاظ على المعدلات المنخفضة للمصابين وكل ما فيه امن وسلامة المواطنين ،والمقيمين على أراضيها وذلك مع استمرار جهود وزارة الصحة السعودية في متابعة كل ما هو جديد بخصوص تلك الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات